منتديات وولف

كل ما هو جديد فى منتدى الذئب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الكاري يحمي من الامراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hameed
ذئب مبدع
ذئب مبدع


عدد الرسائل : 377
تاريخ التسجيل : 28/07/2007

مُساهمةموضوع: الكاري يحمي من الامراض   الجمعة أغسطس 31, 2007 12:38 am

الكاري يحمي من الزهايمر والسرطان؟

أفاد باحثون أميركيون بأن «الكاري» قد يساعد في تحفيز خلايا جهاز المناعة التي تلتهم البروتينات المتسببة في انسداد شرايين المخ والتي تؤدي إلى الإصابة بمرض ألزهايمر.

وأوضح الدكتور ميلان فيالا من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس وزملاء له أن من الممكن حقن المرضى بأحد مكونات الكاري لعلاج الحالة الدماغية المستعصية والمميتة الناتجة عن ألزهايمر.
وأظهر بحث آخر أن الكركمين وهو مانع للتأكسد موجود في الكاري يمكن أن يساعد في منع تكون الأورام في التجارب المعملية وفي فئران التجارب.

وباستخدام عينات من دم المرضى وجد فريق فيالا أن هذا العامل يقوي خلايا المناعة التي تسمى «ماكروفيغز» التي تزيل نوعاً من البروتين يتسبب في انسداد أدمغة مرضى ألزهايمر ويقتل خلايا الدماغ. والماكروفيغز هي خلايا المناعة التي تحاصر وتدمر الخلايا المشوهة وتهاجم أي دخلاء كالبكتيريا أو الفيروسات.

وقال الباحثون إنه ليس واضحاً ما إذا كان في إمكان الناس تناول ما يكفي من الكركمين للحصول على هذا المستوى من النشاط، لكنهم قالوا إن هذا العنصر يمكن أن ينشط بسهولة إلى هذا المستوى من طريق الحقن في الوريد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكاري يحمي من الامراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وولف :: الصحه-
انتقل الى: